مريم بت حاج عطوة

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 8 أغسطس 2017 - 10:21 صباحًا
مريم بت حاج عطوة

هى مريم بنت العالم الجليل الفقيه الورع حاج عطوة محمد الشافعى وامها فاطمة بنت حمد ود ام مريوم وهو الفقيه المعروف بالورع والتقوى الذى كان يسكن قوز الفونج الذى تردد عليه والدها ينهل من حلقات العلم والذكر والمدارسة فى حضرة الفقيه العالم الشيخ الصديق الامين .

ومن هذا يتضح لنا ان نشاة الحاجة مريم كانت بين ابوين ترعرعا فى جو من العلم والتقوى , ولدت مريم بقرية المكايلاب حيث انتقل والدها بعد زواجه الى هناك فاسس خلاويه وعمر المسجد وقد ام هذه الخلاوى عدد كبير من طلاب العلم والقران من كثير من بقاع السودان فنشات مريم وتفتحت مداركها على سير القران وقد بدات تحفظ القران الكريم فى سن مبكرة على يد والدها الحاج عطوة .

اصبحت مريم مرجعاً فى حفظ القران والمعانى والعلوم الدينية ومما يروى من ذلك انها ذات مرة اختلفت مع زوجها الشيخ محمد جلال الدين فى قراءة احدى الايات (اهى ضم ام فتح) فتراهنا على ان يكون الحكم الفيصل بينهما هو والدها الشيخ حاج عطوة وكانت ان كسبت الرهان .

وقد قضت الحاجة مريم حياة عامرة بالعلم والايمان والورع والتقوى وبعد وفاتها دفنت بالمكايلاب لها الرحمة والمغفرة

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة محلية بربر الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.