في أمسية تاريخية وإستثنائية الدولة تكرم وتحتفي بشيخ كدباس

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 2 نوفمبر 2017 - 9:03 صباحًا
في أمسية تاريخية وإستثنائية الدولة تكرم وتحتفي بشيخ كدباس

في ليلة وأمسية تاريخية وإستثنائية من ليالي معرض الكتاب بمعرض الخرطوم الدولي النسخة الجديدة (ضاحية بري) وفي برنامج مصاحب،، أفلحت وزارة الثقافة الإتحادية بتكريم فضيلة الشيخ محمد حاج حمد الجعلي خليفة السجادة القادرية بكدباس،، وأفلحت الثقافة الإتحادية كذلك وفي إطار برامج سنار عاصمة للثقافة الإسلامية وهي تؤكد وتجسد عبر هذا التكريم المستحق،، تكريمها وإحتفائها برجالات ومشائخ الطرق الصوفية ليس في محلية بربر فحسب وإنما في السودان قاطبة،، عرفانا وتقديرا لتاريخهم الباذخ وجهودهم ودورهم الكبير والمهم في نشر الدين والعلم والمعرفة والفضيلة عبر الحقب المتعاقبة !! كذلك أفلح الوزير المتميز الهمام الطيب حسن بدوي بحسه الفريد وهو يؤسس ويبدع ويخطو بالوزارة والثقافة السودانية عبر هذا الأدب القديم الجديد،، برد الحسني والجميل والفضل لأهله،، ولأن من لا يشكر الناس لا يشكر الله !! وهذا ما أكده في خطابه الرائع الضافي أمام المحتفي به والحضور والضيوف الأجلاء الكرام !! وشاهدي علي ذلك مشاركاته وإحتفائه بمشائخ همشكوريب ومشائخ السمانية بالسروراب وبأمرحي الشيخ الطيب !! والبقية تأتي !!
سبق السيد الوزير بالحديث الدكتور إسماعيل الخضر والبروفيسور حاج حمد الجعلي
في سرد ضافي ورائع عن مسيد كدباس ومشائخه وخلفائه ومسيرتهم وسيرتهم الوضيئة المبهرة !! وختم البرنامج بالحديث الأستاذ أحمد سعد عمر وزير وزارة مجلس الوزراء،، قبل أن يشارك هو والحضور النوعي المميز في تكريم شيخ شيوخ كدباس بهدايا قيمة ودروع فاخرة وكتب،، مقدمة من وزارة الثقافة الإتحادية ومنظومة سنار عاصمة للثقافة الإسلامية ومنظمة دربيكان الخيرية. وعطر اللحظات الملائكية البهية بالمديح والإنشاد،، المادح علي الباهولي وزملائه والمادح الرائع الخير الشليبي وقدم شاعر بربر الكبير شرف الدين قصيدة عصماء في حق شيخ شيوخ كدباس.
يجدر ذكره أن البرنامج المبارك شرفه بالحضور بجانب وزير الثقافة الإتحادية ووزير وزارة مجلس الوزراء ووزير الدولة بوزارة الثقافة ووكيل وزارة الثقافة،، والشيخ الأستاذ أحمد عبد الرحمن محمد والبروفيسور يوسف فضل والشيخ الزبير أحمد الحسن والبروفيسور أحمد المجذوب والدكتور البخاري الجعلي والدكتور حسن رزق والشيخ عبد الملك الجعلي والشيخ عبد الله الغبشاوي واللواء عبد المحمود حماد والأستاذ أبو عبيدة الشافعي والأستاذ عبد الرحمن محمد الأمين والأستاذ حسن هارون وحشد من المشائخ والعلماء الأجلاء وأحباب وتلاميذ المحتفي به ببربر والخرطوم. ولا أدري كيف غاب معتمد بربر وإدارة ثقافته ووزير الثقافة الولائي،، عن هذا الحدث الإستثنائي الثقافي التاريخي المهم ؟؟ !!
ألف تحية وتعظيم سلام لوزارة الثقافة الإتحادية ولربانها وكل أركان سلمه ،،
والذين :
*يفني الحديث ولا يحيط بفضلهم،،*
*أيحيط ما يفني بما لا ينفد !!*

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة محلية بربر الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.