بعض من الفوائد الصحية الأكثر شهرة للفول السوداني :

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 20 ديسمبر 2017 - 12:50 مساءً
بعض من الفوائد الصحية الأكثر شهرة للفول السوداني :

١. مصدر غني بالطاقة : الفول السوداني يحتوي على الفيتامينات والمعادن والمواد المغذية والمضادة للأكسدة ، وبالتالي هي مصادر غني بالطاقة .

٢. الكولسترول: الفول السوداني يقلل الكولسترول السيئ وزيادة الكولسترول الجيد في الجسم. الفول السوداني يحتوي على أحماض دهنية أحادية غير مشبعة خاصة حمض الأوليك الذي يمنع الأمراض التاجية .

٣. النمو: الفول السوداني غني بالبروتينات حيث ان الأحماض الأمينية المكونة للبروتينات  جيدة للنمو السليم والتنمية من الجسم .

٤. يحارب سرطان المعدة : بولي الفينول المضادة للتأكسد موجود في الفول السوداني بتركيزات عالية وحمض P-Coumaric لديه القدرة على تقليل خطر الإصابة بسرطان المعدة عن طريق خفض الإنتاج من النيتروز والأمينات المسرطنة .

٥. يقي من أمراض القلب، وأمراض الأعصاب، ومرض الزهايمر ، والالتهابات : بولي الفينول المضادة للأكسدة، ريسفيراترول الموجودة في الفول السوداني تمنع أمراض القلب والسرطان والأمراض العصبية والعدوى الفيروسية أو الفطرية بكفاءة.

٦. يقلل من فرص الإصابة بالسكتة الدماغية : المضاد للأكسدة  ريسفيراترول في الفول السوداني يمنع السكتات الدماغية عن طريق زيادة نسبة إنتاج أكسيد النتريك .

٧. مضاد للتأكسد : الفول السوداني يحتوي على المواد المضادة للتأكسد في تركيزات عالية. هذه المواد المضادة للتأكسد تصبح أكثر نشاطا عندما يغلى الفول السوداني . هناك زيادة ضعفين في Biochanin-A وزيادة 4 أضعاف في المحتوى جينيستين . هذه تقليل الضرر الناجم عن الجذور الحرة للسرطانات التي تنتج في الجسم.

٨. يحمي البشرة : فيتامين E في الفول السوداني يساعد في الحفاظ على سلامة خلايا الأغشية المخاطية والجلد. هذا يحميهم من الجذور الحرة التي تسبب ضررا كبيرا .

٩. الفيتامينات : الفول السوداني يحتوي على فيتامينات B المركبة  مثل النياسين ، الريبوفلافين ، والثيامين ، وفيتامين B6، وفيتامين B9 وحمض البانتوثنيك .

١٠. المعادن: البوتاسيوم والمنغنيز والنحاس والكالسيوم والمغنيسيوم والحديد والسيلينيوم والزنك وبعض المعادن الموجودة في الفول السوداني تلعب دورا هاما في العديد من وظائف الجسم المختلفة .

١١. التخلص من حصوات المرارة : فقط للاوقية من الفول السوداني أو ملعقتين من زبدة الفول السوداني كل أسبوع يمكن أن يخلصك من حصى المرارة أو أمراض المرارة مع تقليل المخاطر .

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة محلية بربر الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.