افضل الاطعمة لمعالجة نقص الكالسيوم

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 14 فبراير 2018 - 11:10 صباحًا
افضل الاطعمة لمعالجة نقص الكالسيوم

يعتبر الكالسيوم عنصراً غذائياً ضرورياً لصحة الجسم، لاسيما للمحافظة على ضغط الدم وبناء العظام والأسنان. لكن نقص الكالسيوم يؤدي الى حدوث تقلصات وتشنجات في الأطراف وآلام في الظهر وضعف في العظام والأظافر وإضطرابات في الجهاز الهضمي، جفاف الجلد والتعب الشديد…فكيف يمكن معالجة هذا النقص بخطوات سهلة وبسيطة؟

يحصل الإنسان في العادة على الكالسيوم من المواد العذائية التي يقوم بتناولها، فيتمّ امتصاص الكالسيوم من هذه المواد ونقله إلى الدم. لذلك ان نقص الغذاء قد يؤدي الى نقص الكالسيوم، ويمكن معالجته من خلال التركيز على بعض الأطعمة الغنية بالكالسيوم لتعويض هذا العنصر الرئيسي والمهم للجسم وتفادي مضاعفاته على صحتك.

مصادر الكالسيوم بالأطعمة

– تناول الحليب ومُشتقاتِه كالجبن  واللبن الغنية بالكالسيوم. يحتل الحليب بلا منازع قائمة المصادر الأغنى بالكالسيوم، فهو بالإضافة الى وجود أعلى نسبة كالسيوم يحتوي أيضاً على اللاكتوز والفيتامين د اللذين يساعدان على تأمين أقصى حد لإمتصاص الكالسيوم.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة محلية بربر الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.